جارى فتح الساعة......

الإهداءات

منفذ اعلاني متاح

منفذ اعلاني متاح

منفذ اعلاني متاح

منفذ اعلاني متاح


طريقة عمل الكبسة باللحم

قسم : مطبخ وماكولات | تاريخ الاضافة: الخميس - 09 / 01 / 2020 - 1:50 ص

  1. كيلو لحم غنم مقطع كبير
  2. 4 اكواب رز مغسول ومنقوع
  3. ملعقة كبيرة بهارات مشكلة ناعم
  4. ملعقة بهارات صحيحة
  5. بصلة كبيرة وثوم مقطع
  6. لتر ماء حار
  7. 3 ملاعق زيت طبخ
  8. ملح حسب الرغبة

الخطوات

ساعة

  1. نحمي الزيت ونضيف البصل والثوم والبهارات الصحيحة واللحم ونحرك  
  2. نضيف البهارات الناعمةوالملح ونحرك ثم نضيف الماء الحار حتى يغطية الى النصف  
  3. نترك النار عالية تحته ثم نأخذ مصفاه ونشيل الرّيم او الزفرة ، نخفف النار ثم نسكر قدر الضغط ونكبس عليه ٣٥دقيقة اذا لحم طازج و٤٠ اذا مثلج  
  4. بعد مااستوى اللحم نصفي الماء وناخذ اللحم على جمب ونحط الرز بالقدر وفوقة مرقة اللحم ونعادل الملح والماء يجب ان يكون فوق الرز بـ٢ سم ونكبسه ٥دقايق الى٦دقايق  
  5. بعد انتهاء الوقت نجهز صحن التقديم ونزينه حسب الرغبة (لوز محمص او بصل مكرمل او زبيب او ليمون وبقدونس) وعوافي🥰  

6 تعليقات على طريقة عمل الكبسة باللحم

  1. علاوي

    25 يناير

    توجد هناك الكثير من وصفات الطعام العربية والغربية التي تحتوي على العديد من المكونات؛ حيث تدخل في تحضيرها اللحوم والدجاج وجميع أنواع الخضروات. يعتمد جسم الإنسان بشكلٍ رئيسي على الطعام الذي يتناوله وذلك لأنّه يحتوي على العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها مثل الكربوهيدرات، والأملاح، والمعادن، والدهون، والبروتينات، والحديد، والزنك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، وغيرها، وتوجد هناك العديد من وصفات الطعام التي من الممكن تحضيرها بسرعةٍ وسهولة سنذكر بعضاً منها في هذا المقال.

  2. علاوي

    25 يناير

    الشكشوكة.

    المكونات أربع ثمرات من الطماطم المقطّعة إلى مكعباتٍ صغيرة. تسع بيضات. بصلة واحدة مقطّعة إلى قطعٍ صغيرة. ملعقتان صغيرتان من الزيت. نصف ملعقة صغيرة من مطحون الكمون. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الملح. طريقة التحضير .

    أحضري وعاء وضعي فيه البيض والفلفل الأسود، ومطحون الكمون، والملح، ثمّ اخلطي المكونات مع بعضها كي يتجانس الخليط. أحضري مقلاةً وضعيها على النار، وضعي فيها الزيت والبصل، ثمّ قلّبي المكونات مع بعضها حتى يتحمّر البصل ويذبل. أضيفي الطماطم إلى البصل، وقلّبي المزيج حتى تنضج الطماطم، بعد ذلك أضيفي البيض وقلبيه حتى ينضج. أحضري طبق التقديم واسكبي فيه الشكشوكة ثمّ قدّميها ساخنةً.

  3. علاوي

    25 يناير

    شوربة الذرة..

    المكونات ثلاث علب متوسطة الحجم من الذرة. نصف كوب من البطاطا المقطّعة إلى مكعّبات صغيرة الحجم. ربع كوب من البصل المفروم ناعماً. فص واحد من الثوم المهروس. كوب من الكريمة الكثيفة. خمسة أكواب من الماء. كوبان من مرقة الدجاج. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
    طريقة التحضير..

    ضعي قدراً عميقاً على النار، ثمّ أضيفي إليه الثوم والبصل والبطاطا والذرة، بعد ذلك أضيفي الماء ومرق الدجاج. أضيفي الفلفل الأسود والملح إلى المزيج واتركيه على النار حتى يغلي. خففي النار تحت القدر، واتركي المزيج يغلي لمدّة ثماني دقائق إضافية حتى تنضج الذرة جيداً. ارفعي القدر عن النار، ثمّ ضعي المزيج في مُحضّرة الطعام واخلطيه حتى يصبح ناعم القوام. أعيدي المزيج بعد خلطه إلى القدر، وضعيه على نارٍ متوسطة ثم أضيفي إليه الكريمة الكثيفة وحرّكيه جيداً، ويُفضّل أن تتركي المزيج على النار لمدة ربع ساعة مع التحريك المستمر. ارفعي الشوربة عن النار بعد غليانها، ثم أحضري أطباقاً عميقة للتقديم، واسكبي فيها الشوربة وزيّنيها بحبات الذرة ثمّ قدّميها ساخنة.

  4. علاوي

    25 يناير

    الطعام

    يعتبر الطعام أساساً من أساسيّات الحياة، ودونه لا يمكن استمرارها، وفي عصرنا الحديث لا نجد أكثر تنوّعاً من وصفات الأكل والتّفنّن في كيفية إعدادها، منها ما تطبَخ على النار أو تُخبز في الفرن أو حتى تُحضّر نيئة. تتعدّد أصناف الطعام بتعدّد أنواعه ما بين اللحوم بأنواعها كالدجاج، والسمك، والكفتة، والخضار؛ كاليبرق، والكوسا، والفاصولياء، والنشويّات؛ كالأرز، والبطاطا، والمعكرونة، حتى إنّنا نجد وصفات معيّنة تخصّصت في مواسم معيّنة؛ كرمضان والأعياد، وأهمّ ما يميّز من يُحضّر الطعام هو النَّفَس واللمسة الخاصّة التي تجعل طعمه مميّزاً بنكهته.

  5. علاوي

    25 يناير

    كفتة باللحم والبطاطا. المكوّنات ..

    نصف كيلوغرام لحم مفروم فرماً ناعماً. ضمّة بقدونس. بَصلة كبيرة مفرومة. ثلاث حبات طماطم مفرومة. ملح. فلفل. كوب ماء يُزاد عند الحاجة. كيلوغرام بطاطا مفرومة جوانح.

    طريقة التحضير..

    نغسل البطاطا ونملّحها ونصفيها ثم نقليها. نخلط باقي المكونات مع بعضها بشكل جيّد، وفي حال شَعَرْنا أنها بحاجة إلى الماء نضيف عليها بعضاً منه حتى يصبح غالباً على المكونات نوعاً ما. نفرد البطاطا المقلية في الصينية ونفرد فوقها خلطة اللحم. يمكن أن نضع شرحات دائرية من الطماطم فوق اللحم في الصينية. ندخل الصينية في الفرن وننتظر حتى تنضج. نحمّر الصينية ثم نطفئ الفرن. نخرجها من الفرن ونزيّنها بالخضروات المتنوعة مثل (الخس، والليمون، والبقدونس).

  6. سوداني كول

    25 يناير

    طريقة عمل (السليق) الحجازي
    المكوّنات
    8 اشخاص
    قطع لحم ضاني بالعظم حجم وسط تقريبا 2 كيلو او 3
    8 حبات من المستكة الخاص بالطبخ
    3 كاسات ونص أرز أبو بنت أو أبو سيوف مغسول و منقوع بالماء
    كاستين و نص حليب بودرة
    علبة قشطه
    سمن بري أو سمن ڤارم
    ملح حسب الرغبه
    ملعقة صغيرة فلفل اسود بحباته
    ماء ساخن